• الأكثر تفاعلاً
 
  • أحدث الفيديوهات
تصريحات مدير "فيراري" عن المحركات القادمة للسيارات الفائقة
11/23/2013
 
 
 
 

كشف (أميديو فيليسا) المدير التنفيذي لشركة (فيراري) الإيطالية المتخصصة بتصنيع السيارات الرياضية الفائقة عن معلومات جديدة تتعلق بمحرك V8 المزود بشاحن توربيني.

فقد نقلت مجلة (توب جير) عن (فيليسا) قوله: "الشحن التوربيني والحقن المباشر للوقود هو الطريقة المناسبة من أجل أداء عال دون زيادة الاستهلاك". وتابع المدير قوله: "لتطوّر الأداء كما فعلنا في السنوات الأربع أو الخمس الأخيرة، فإن الشحن التوربيني هو الحل".

ونفى (فيليسا) إمكانية صنع طراز هجين مزود بشاحن توربيني، لأنه سيكلف الكثير وليس ضرورياً لحل مشكلة تأخر عمل الشاحن التوربيني، فهنالك طريقة أخرى للتعامل مع هذه المشكلة". 

ومن المتوقع أن يظهر المحرك المزود بشاحن توربيني في الطراز الذي ستصدره الشركة كبديل عن طراز (كاليفورنيا)، والمتوقع إطلاقه أواخر عام 2014. ولا تتوفر الكثير من المعلومات عن الطراز الجديد إلا أن (فيليسا) ألمح إلى أن السيارة ستتمتع بنظام معلوماتي ترفيهي متطور مع نظام التحكم في زاوية الانزلاق الجانبي الذي استُخدم مؤخراً في طراز (فيراري 458 سبيشال).

وعلى الرغم من توجه فيراري الجديد نحو المحركات المزودة بشواحن توربينية، إلا أن (فيليسا) أكّد على أن محركات V12 الجديدة ستبقى تلقائية التزود بالهواء ولن تستخدم الشواحن التوربينية.

 
الصور
 
كلمات متعلقة
فيراري Ferrari
 
 
 
التعليقات

 
لا يوجد تعليقات
 
 
1
المقارنة