• الأكثر تفاعلاً
 
  • أحدث الفيديوهات
لكزس تحدد قرارها حول صنع سيارة للفقراء
12/12/2013
 
 
 
لكزس تحدد قرارها حول صنع سيارة للفقراء
 

يبدو أن لكزس لم تتأثر كثيراً بتوجهات مرسيدس الجديدة لتوفير سيارات رخيصة.

حيث قرّرت الشركة الألمانية مرسيدس توفير سيارات منخفضة المواصفات بسعر يقل عن 30,000 دولار أمريكي لأولئك الذين يريدون الانضمام إلى نادي السيارات الفخمة بسعر معتدل. فقد حقّق طراز مرسيدس CLA نجاحاً كبيراً للعلامة الألمانية وخاصة بين الشباب.

بسعر ابتدائي يبلغ قرابة 29,000 دولار أمريكي، فإن مرسيدس CLA توفر خياراً معتدل السعر بالفعل، ما دفع بشركات السيارات الأخرى مثل بي ام دبليو إلى مراجعة سعر أرخص طرازاتها وهو الفئة الأولى، والذي يبلغ سعره قرابة 32 ألف دولار أمريكي.

ولكن لكزس ترى الأمور من زاوية أخرى فالشركة اليابانية تريد أن تحافظ على صورتها كما أوضح مديرها (جيف براكين)، الذي أكّد على أن شركته لن تحذو حذو مرسيدس ولن تُخفّض أسعارها دون 30 ألف دولار أمريكي لماذا؟ "لأن لدينا تويوتا التي تقدم هذا المستوى من الأسعار".

هذا وأوضح موظف كبير في تويوتا أن مرسيدس و بي ام دبليو تحتاجان إلى سيارات صغيرة اقتصادية لتوافق المواصفات المتعلقة بمعدلات الانبعاثات الإجمالية لسياراتها، ولكن لكزس لن تعاني من هذه المشكلة، فشركة تويوتا ستتولى هذه المهمة.

ويبلغ سعر أرخص سيارة لكزس يمكنك شراؤها اليوم عزيزي القارئ 32,960 دولار أمريكي، وهي CT 200h الهجينة، أما إذا لم يكن لديك هذا المبلغ فلن تستطيع شراء سيارة لكزس.

 
الصور
 
 
 
 
التعليقات

 
لا يوجد تعليقات
 
 
1
المقارنة