• الأكثر تفاعلاً
 
  • أحدث الفيديوهات
اودي تعرض المقصورة الداخلية الجديدة لطرازها TT
1/9/2014
 
 
 
اودي تعرض المقصورة الداخلية الجديدة لطرازها TT
 

عرضت شركة آودي الألمانية مؤخراً تصميم المقصورة الداخلية في الجيل الجديد من سيارتها المدمجة اودي TT للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض الكترونيات المستهلك (CES) المقام في لاس فيغاس.

حيث أعيد تصميم الجزء الداخلي من الجيل المقبل لسيارة اودي TT من الألف إلى الياء، وأصبحت لوحة العدادات من الأعلى شبيهة بجناح الطائرة؛ انسيابية وبمنافذ هواء دائرية، وهي ميزة كلاسيكية في طراز TT تذكرنا بالمحركات النفاثة.

ووضعت معدات التحكم بتكييف الهواء أيضا على فتحات التهوية نفسها - بما في ذلك وظائف تعديل وتسخين المقعد، وتغيير درجة الحرارة، واتجاه وقوة تدفق الهواء، مع شاشة عرض صغيرة تشير إلى الإعداد الذي تم اختياره. و تحت فوهات الهواء المركزية تقع مفاتيح الإنذار الضوئي والوظائف الثانوية التي تتموضع الآن بشكل مركزي يمكن الوصول إليه بسهولة.

وترسي شاشة العرض TFT بحجم 12.3 بوصة معايير جديدة برسوماتها الرائعة ثلاثية الأبعاد عالية التفاصيل، كما يستطيع السائق أن يبدل بين نظامين للعرض؛ ففي طريقة العرض الكلاسيكية، يظهر عداد السرعة وعداد دوران المحرك في المقدمة، بينما في وضع "المعلومات والترفيه" تصبح هذه العدادات الافتراضية أصغر حجما، ليتم استغلال المساحة لعرض وظائف أخرى مثل خارطة الملاحة.

وتركز جميع عناصر مفهوم التشغيل الجديد في اودي TT على السائق؛ حيث تتميز عجلة القيادة متعددة الوظائف الجديدة بقاعدة مسطحة مع مشابك من الألومنيوم، وتسمح الأزرار وأدوات التحكم  للسائق بالتحكم في جميع الوظائف، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه الحديث.

ويشابه تصميم قوائم التحكم بالوظائف تلك المستخدمة في الهواتف الذكية بحيث يسهل الوصول إلى  جميع الوظائف الرئيسية بطريقة رائعة تتيح تجربة استخدام ممتعة وجديدة.

كما تم إعادة تطوير محطة الوسائط المتعددة MMI على المنصة الوسطي بشكل شامل، وبفضل مزايا التحكم باللمس أصبح بإمكان السائق تصفح وتكبيرالقوائم والخرائط. وبذلك تم تبسيط الوصول إلى الخيارات الأخرى؛ وفي المستقبل سيكون من الممكن استخدام اثنين فقط بدلا من أربعة أزرار في المنطقة المحيطة بزر التشغيل الدوار.

ومن أبرز الابتكارات في المقصورة الداخلية لـ TT تلك المقاعد الرياضية المبطنة من الجوانب مع مساند رأس مدمجة ووضعية جلوس منخفضة تميز السيارات الرياضية، كما يبرز الطابع الرشيق للمقاعد عن طريق الحواف الجانبية لمسند الظهر ويمكن تعديل المساند الجانبية للمقاعد الرياضة هوائياً.

وبفضل الخطوط الواضحة والحادة تعبر المقصورة الداخلية تماما عن هوية اودي TT الرياضية الجديدة، ووتوفر المنصة الوسطى الدعم للقدم عند القيادة بسرعات عالية عند المنعطفات، بينما تسلط التفاصيل الدقيقة الضوء على اهتمام أودي بالجودة- بدءاً من تصميم مقبض ناقل الحركة والأداء الدقيق للزر الدوار إلى قمرة القيادة الافتراضية في اودي.

ومن المتوقع وصول الطراز الجديد من اودي TT إلى أسواق الشرق الأوسط في عام 2015.

 
 
كلمات متعلقة
Audi اودي TT تي تي
 
 
 
التعليقات

 
 
لا يوجد تعليقات
 
 
1
المقارنة