• الأكثر تفاعلاً
 
  • أحدث الفيديوهات
هل هذه سوبرا القادمة؟
1/13/2014
 
 
 
 

كشفت تويوتا عن طراز FT-1  التجريبي قبل قليل في أول أيام معرض السيارات الأمريكي الشمالي في ديترويت.

ويُعتبر طراز FT-1 المذهل استكمالاً لما بدأته طرازات تجريبية سابقة أخرى مثل طراز FT-HS عام 2007 و طراز لكزس LF-LC 2012، وبدأ العمل على مشروع السيارة التجريبية هذه منذ عامين تقريباً وقام بتنفيذه فريق (كالتي) التصميمي الذي قدّم سيارة كوبيه مميزة بمحرك أمامي و نظام الدفع الرباعي للعجلات.

وتحمل تويوتا FT-1 بعض اللمسات التصميمية المشابهة لطراز (TVR ساغاريس)، وتتمتع بزجاج أمامي ملتف ونوافذ جانبية مستوحاة من طراز 2000GT بينما تحتوي المقصورة الداخلية على مقود شبيه بذلك المستخدم في سيارات فورمولا 1، ويبرز التصميم الخارجي كواحد من أشرس التصاميم التي وضعتها تويوتا ويجعل السيارة تبدو كسيارة GT-86 ولكن مع جرعة منشطات وهيكل خارجي أقوى.

وذكرت شركة تويوتا أنها طورت من مجال الرؤية عند الإلتفاف ومن جاذبية الطراز الجديد من خلال تحريك موقع القائم الأمامي إلى الخلف، وتتمتع المقصورة البسيطة بشاشة على شكل (ديلتا)، وهنالك أيضاً شاشة علوية ملونة لتساعد السائق في إبقاء تركيزه منصباً على الطريق أمامه.

ولا تتوافر المزيد من المعلومات التقنية ولكن شركة (تويوتا) تقول أن FT-1 التجريبية "تمثل تصميماً متوازناً يجمع بين الموقع الأمامي للمحرك ونظام الدفع الخلفي للعجلات، ويشتمل على محرك متطور عالي الأداء".

وستتوفر السيارة التجريبية في نسخة افتراضية ضمن محتويات لعبة (غران توريزمو 6) الإلكترونية.

يتوقع النقاد عزيزي القارئ أن تُشكل هذه السيارة التجريبية قاعدة لإعادة إحياء طراز (سوبرا)، وهو ما كثر الحديث عنه في الآونة الأخيرة وتناقلته الشائعات، فهل تكون هذه سوبرا القادمة؟

يمكنك الإجابة عن هذا السؤال في الخانة المخصصة للتعليقات عزيزي القارئ!

الفيديوهات

 
 
كلمات متعلقة
تويوتا Toyota سوبرا supra
 
 
 
التعليقات

 
لا يوجد تعليقات
 
 
1
المقارنة