• الأكثر تفاعلاً
 
  • أحدث الفيديوهات
كوينيغسيغ تحدد موعد الكشف عن اسرع سيارة في العالم
1/29/2014
 
 
 
كوينيغسيغ تحدد موعد الكشف عن اسرع سيارة في العالم
 

أعلنت الشركة السويدية كوينيغسيغ عن موعد الكشف عن سيارتها الجديدة كوينيغسيغ One:1 او الذي سيتم خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس القادم.

وحسب المعلومات الرسمية التي كشفت عنها كوينيغسيغ سابقاً ستحصل سيارتها الجديدة One:1 على لقب أسرع سيارة مصنعة في العالم بعد أن تسجل رسمياً سرعة قصوى أكبر من بوغاتي فيرون سوبر سبورت صاحبة هذا اللقب في الوقت الحالي.

وحصلت كوينيغسيغ One:1 على هذا الاسم بالاستيحاء من معدّل "الوزن على القوة" المميز الذي تتمتع به هذه السيارة والذي يساوي 1، فمحركها المكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) يولد قوة 1400 حصان ولا يتحاوز وزنها 1,400 كيلوغرام؛ متضمناً وزن السيارة والمياه والزيت ووزن السائق.

وبالاعتماد على مُعطيات طراز كوينيغسيغ اغيرا R أشار جهاز المحاكاة المحوسب إلى أن السيارة القادمة كوينيغسيغ One:1 قادرة على الوصول إلى سرعة 450 كم/س، كما تعد السيارة الفائقة القادمة بأن تكون أسرع سيارة في العالم من صفر إلى 200 كم/س ومن صفر إلى 300 كم/س ومن صفر إلى 400 كم/س، حيث يعتقد مهندسو كوينيغسيغ أنها قادرة على تحقيق هذه السرعة في 20 ثانية فقط، ما سيجعلها أسرع من سيارة بوغاتي فيرون العادية بمرتين!

وستقوم الشركة السويدية بصنع ست نسخ فقط من سيارتها One:1 بيعت جميعها قبل إطلاقها، وبالتأكيد سيزيد سعر هذه السيارة الفائقة عن شقيقتها اغيرا R التي يزيد ثمن النسخة الواحدة منها عن مليون و 560 ألف دولار أمريكي (6 ميلون ريال سعودي).

شاهد عزيزي القارئ الصور الأولية لتصميم سيارة كوينيغسيغ One:1 التي نُشرت سابقاً على الشبكة العنكبوتية قبل أن تطل علينا من منصة الشركة السويدية في معرض جنيف للسيارات.

 
الصور
 
كلمات متعلقة
كوينيغسيغ اغيرا Koenigsegg Agera
 
 
 
التعليقات

 
 
لا يوجد تعليقات
 
 
1
المقارنة